مناهجنا
تخبرنا البحث والخبرة أن الطلاب يتعلمون بشكل أفضل عندما يكون التدريس "مناسبًا من الناحية التنموية" ، أي أنهم بحاجة إلى مطابقة مستوى القدرة للطالب بغض النظر عن العمر. نستخدم معرفتنا بتنمية الطفل للتخطيط عن عمد تجارب التعلم المناسبة التي تتناسب مع مصالح الطلاب وقدراته. لهذا السبب نقول إن منهجنا هو "قائم على القدرة".
جنبا إلى جنب مع أفضل الممارسات من مجالات التعليم الخاص وعلم النفس السلوكي ، تستخدم مدرسة هوب المنهج القائم على النطاق/القدرة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تأسست على مبادئ تنمية الطفولة المبكرة. يهدف برنامجنا التعليمي إلى تلبية احتياجات المتعلمين الذين تأخروا القدرات المعرفية. ويتبع ذلك روتينًا يوميًا ثابتًا يمنح الطلاب فرصًا لاتخاذ الخيارات والعمل وحل المشكلات في مجموعة متنوعة من الإعدادات الاجتماعية والاستمتاع بذلك.
يخطط المعلمون الاستراتيجيات التعليمية حول مجالات المحتوى الأساسية الثمانية في المناهج الدراسية التي تسمى المؤشرات التنموية الرئيسية: (1) مناهج التعلم (2) التنمية الاجتماعية والعاطفية (3) التنمية البدنية والصحة (4) اللغة ، ومحو الأمية والتواصل (5) الرياضيات (6) الفنون الإبداعية (7) العلوم والتكنولوجيا (8) الدراسات الاجتماعية.